سوداني تعود إلى أمدرمان

0

متابعات- الزاوية نت

أعلنت شركة سوداني للاتصالات عودة الشبكة إلى منطقة امدرمان، وقال في منشور بعنوان “هنا أمدرمان، هنا سوداني”: مشتركينا الأعزاء، يسعدنا أن نعلن عن بداية عودة شبكة سوداني للعمل في مدينة أمدرمان، يمكنكم الآن التواصل مع الأهل و الأحباب.
و نعدكم باستمرار العمل لعودة الخدمة لجميع مدن السودان تدريجياً.

 

أنضم إلى قروبنا في الواتساب من هنا https://chat.whatsapp.com/I6WlWDeoSb54G7PopgrPjI

وكانت سوداني للاتصالات، قد أعلنت في 3 مارس عن عودة الخدمة بدارفور تدريجياً.

وخرجت ولايات دارفور، الخمس عن الخدمة منذ أبريل من العام 2023، تاريخ اندلاع الحرب في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

وقالت في منشور: ىواصلوا الأحباب وصّلنا دارفور بعد غياب”.

واصافت “مشتركينا الأعزاء، يسرنا أن نعلن عن عودة الخدمة بدارفور تدريجياً، ابتداءً بمدينتي الفاشر وأم كدادة، وذلك بفضل مجهودات عظيمة من فرق عملنا و مهندسينا، و نؤكد وعدنا لكم بإعادة الخدمة لجميع مدن السودان بلا استثناء”

 

وشهد السودان انقطاع تام لشبكة الاتصالات قبل اكثر من شهر بسبب توقف المقسمات الرئيسة في الخرطوم، وتبادل الطرفان الجيش السوداني والدعم السريع الاتهامات.

 

ودفعت الخطوة حكومة ولاية الخرطوم إلى توفير أجهزة اتصالات استار لينك، إلى المواطنين في امدرمان، من خلال هدية قدمها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، للمواطنين في كرري من “استار لينك” مجانًا.

وتسلم والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، هدية القائد العام للقوات المسلحة لمواطني محلية كرري، عبارة عن الأجهزة من  نائب مدير منظومة الصناعات الدفاعية اللواء الركن معتصم.

وأكد الوالي أن هدية القائد تعد ذات قيمة كبيرة للمواطن الذي يعاني هذه الأيام من انقطاع خدمات الاتصالات مما اثر على الأوضاع المعيشية.

وأشار الوالي أن الأجهزة سيتم توزيعها بعناية بحيث تغطي اكبر مساحة يتواجد فيها المواطنين ووجه الوالي الفنيين بالشروع فورا في تركيب الأجهزة حتى يتمكن المواطن استخدام خدمات الإنترنت اعتبارا من يوم غد الاثنين.

 

من جهة أخرى بحث والي الخرطوم اليوم مع مجموعة من المهندسين إعادة خدمات الكهرباء لمناطق بانت والعرضة والعباسية والمهندسين

واستمع الاجتماع الى رؤية الفريق الفني القائم علي اعمال توصيل الكهرباء.

 

وامن الاجتماع على المقترحات وتم الاتفاق على تقديم دراسة متكاملة لإعادة الكهرباء بأسرع ما يمكن بعد تقدم القوات المسلحة وتحرير الاحياء المذكورة من ممارسات الدعم السريع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.