توضيح جديد من مجلس البجا

0

متابعات- الزاوية نت

نفى طه فكي شيخ طه الأمين العام للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة “مجلس البجا” ، ما ورد في بيان بخصوص عدم مشاركة المجلس، في مؤتمر تنسيقية القوى الوطنية الذي انعقد مؤخراً ببورتسودان، وقال إن المجلس من المؤسسين الأوائل لتنسيقية القوى الوطنية.

 

 

وكان عبدالباسط منصور ود حاشي أمين الإعلام بالمجلس، أصدر بيانا قال فيه إن المجلس ليس له صلة بهذه التنسيقية وأنه سيوضح رؤيته التفصيلية في تعدد الأجسام عبر مؤتمر صحفي يحدد قريبا بمدينة بورتسودان.

 

وأكد على تمسكه بالتحالفات السابقة مع “الكتلة الديمقراطية” فضلا عن تدشين الجبهة الوطنية السودانية في مؤتمر مشهود بضاحية اركويت وتم اعتماد الناظر محمد احمد محمد الأمين ترك رئيسا لها تقديرا لأدواره الوطنية الكبيرة.

 

وأشار طه فكي في تصريحات صحفية إلى مشاركة المجلس في جميع  اجتماعات تنسيقية القوى الوطنية منذ ولادتها حتى اليوم، ولفت إلى أن اجتماعا ضم  الأمين العام لتنسيقية القوى الوطنية محمد سيد أحمد سرالختم الجكومي ورئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة محمد الأمين ترك وشخصه وحسن أونور نائب الأمين العام للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة تم من خلاله تكليفهم وعدد من قيادات المجلس بتمثيله في التنسيقية.

 

مشيرا إلى انه تم تكليف أحمد موسى عن الجبهة الوطنية السودانية، وقال فكي إنه رئيس لجنة دراسة تقييم التحالفات بالمجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة وانهم فصيل متقدم من فصائل تنسيقية القوى الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.