قرارات من الجامعات السودانية

0

بورتسودان- الزاوية نت- أقر اجتماع اتحاد الجامعات السودانية برئاسة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب مدير جامعة الخرطوم، تشكيل ثلاث لجان من عضوية الاتحاد الأولي لمتابعة مرتبات أعضاء هيئة والتي وعد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار.

 

 

وشملت اللجان لجنة ثانية لمتابعة العملية الأكاديمية للطلاب في الجامعات الحكومية من حيث الساعات المعتمدة والتدريب والاستضافة في الجامعة في الولايات الآمنة ولجنة ثالثة تعني بالنظر في مشاكل الطلاب في الجامعات الحكومية في الولايات المضطربة وحلها بالتنسيق مع الجامعات الحكومية في الولايات الآمنة.

 

 

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المرتبطة بالتعاون بين الجامعات الحكومية خاصة في ظل هذه الظروف التي تشهدها البلاد وتعاني منها الجامعات الحكومية وطلابها خاصة في الولايات المضطربة أمنياً جملة من المشاكل فيما يخص الطلاب وتدريبهم وتدريسهم  وإجراء امتحاناتهم فضلا عن تسيير العملية الإدارية لبعض الجامعات.

 

 

وقد استعرض الاجتماع الموقف الحالي للجامعات الحكومية وأوضاع أعضاء هيئة التدريس وعملية النزوح واللجوء التي فقدت بسببها هذه الجامعات أعداداً كبيرة من منسوبيها وبعد التشاور والنقاش .

 

وقد قرر الاجتماع إعداد توصيات محددة اتفق عليها الأعضاء ورفعها لاجتماع قادم يحدد موعده فيما بعد يضم كل الجامعات السودانية الحكومية والخاصة للمزيد من التشاور للتعاون وتسهيل العملية التدريسية للطلاب عبر الشبكة العنكبوتية وتدريبهم في الأماكن المتاحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.