الأطباء السودانيين يحدثون أمرًا لافتاً في أوغندا

0

كمبالا- الزاوية نت- حقق الأطباء السودانيين، الذين  لجأوا إلى دولة أوغندا، بسبب الحرب في السودان، طفرة ونقلة كبيرة في المستشفيات الأوغندية.

 

وتتميز المستشفيات الأوغندية بانها مستشفيات مجهزة بالأجهزة والمعدات مع وجود مستوى عالي من النظافة لكنها تفتقر للكوادر الطبية المؤهلة في عدد من التخصصات.

 

 

وقالت عدد من السودانيين المقيمين في مدن أوغندية سيما العاصمة كمبالا، إن الكوادر الطبية حقنت أوردة القطاع الطبي بكل رصيد خبراتها وتجاربها والنتيجة كانت تطور وتنوع كبير في مستوى الخدمات الطبية في أوغندا.

 

 

وأشاروا إلى أن الكوادر أعادت إحياء بعض المستشفيات هناك وضخت الدم في شرايينها مثل مستشفى “قومبي” وهو مستشفى كان يعاني الإهمال، حيث تقدمت الكفاءات السودانية بامتياز تشغيله وادخلته الخدمة مؤخرا، بل أصافت له أقسام في الباطنية والنساء والتوليد والجراحة العامة.

 

 

وبحسب المعلومات أن الكوادر السودانية اتجهت أيضا إلى إنشاء المراكز الطبية الخاصة، على سبيل المثال الدكتور محمد خليل الكارب لذي أنشأ مركز كامل للباطنية والغدد الصماء والسكري، فضلا عن مجموعة أخرى رأت ندرة في المراكز المتخصصة في طب الأسنان وشح في هذا الجانب فدخلوا المجال ورفعوا من مستوى الخدمة وانشأوا مركز أسنان “مارفل للعناية بالأسنان”.

 

وأكدوا أن مستشفى ميديبال بالعاصة كمبالا استفاد من الجراحين واختصاصي التخدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.