البرهان: هذه شروطنا لوقف الحرب ولو استمرت 100 سنة ولن نذهب الى جنيف

0

متابعات- الزاوية نت- قطع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بأن الحرب لن تقف اذا استمرت سنة أو سنتين، أو 50 أو 100 عام، وإذا لم يزعن، المتمردين لمطالب الشعب الذي تضرر ونهبت ممتلكاته واغتصبت نساءهم.

 

واضاف “لن نتعايش معهم مرة تانية؛ ولن نسامحهم اطلاقا”.

 

وقال البرهان خلال مؤتمر صحفي ببورتسودان اليوم إن الحرب يمكن تتوقف اذا تم تطبيق اتفاق جدة وخرجت المليشيا من المناطق والمدن التي دخلوا فيها.

 

 

واشار إلى ان الحكومة لديها راي واضح في مفاوضات جنيف، واضاف “سالنا الاميركان أسئلة واضحة ومشروعة قلنا لهم القصد شنو؟ من جنيف.

 

وقال إن هذه الدعوة يراد بها تبييض وجهة المليشيا والدول التي ترعاهم وهذا الأمر مرفوض بالنسبة لنا كل المليشيا، وداعميها لن نجلس معهم مرة أخرى.

 

واضاف “اعترضتا على خطاب الدعوة، وخاطبنا وزير الخارجية الأميركي، لكن ردنا لنا المبعوث، لكننا خاطبناهم مرة اخرى لأننا خاطبنا جهة معينة فاتصل الوزير بنفسه، فقلنا لهم لن نقبل دولة الإمارات ولن نقبل أن يفتح منبر جديد قبل تنفيذ منبر جدة”.

 

وأشار البرهان ان الحكومة طالبت بحضور وفد من الجيش، واضاف “قلنا لهم سنرسل وفد من الشعب السوداني، لأن المليشيا حاربت كل الشعب، وأن الأطراف تريد اختزال الحرب بين الجيش ومليشيا الدعم السريع”.

 

وأضاف “هذه الحرب ستستمر اذا تتم الاستجابة لمطالبنا، ونعود كما كنا قبل 11 مايو 2023م. عندما كانت الحرب في الخرطوم”.

وأكد أن المفاوضات التي يريدونها للاستسلام وليس السلام، واضاف “مافي زول يصالحك ولا في حد يمد يده لك.

وقال البرهان مخاطبا حميدتي ” أنا لن استسلم ولن اقتلك سنجعلك تواجه الناس بنفسك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.