تطورات جديدة في علاقات السودان وروسيا

1

متابعات- الزاوية نت- ناقش وزير الخارجية السوداني السفير حسين عوض علي، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا بقدانوف، تطورات الوضع في السودان من النواحي العسكرية والمبادرات المطروحة للحلول السلمية.

 

وقدم الوزير شرحًا عن تطورات الأوضاع على الأرض، موضحا الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيا المتمردة وانها أصبحت عبارة عن عصابات إجرامية تستهدف المواطنين في أملاكهم وأعراضهم.

 

وقال إن السودان مع الحل السلمي إلا ان ذلك يتطلب التزام المليشيا بما تم الاتفاق عليه مسبقا في منبر جدة حتى تكون هنالك جدية والتزام من قبل المليشيا المتمردة.

 

من جانبه اكد بقدانوف دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه، مشيرا إلى أهمية التركيز على إيجاد حل سلمي للازمة تفاديا لإطالة امد الحرب وتداعياتها، مؤكدا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.

 

تطرق اللقاء للعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين واهمية تبادل الزيارات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، كما ناقش اللقاء العديد من الخطوات العملية لتعزيز العلاقات وتنشيط آليات التعاون التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة.

 

تعليق 1
  1. […] المصدر : برودكاست نيوز + وكالات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.