بيان عاجل من شركة كهرباء السودان 

0

متابعات- الزاوية نت- أصدرت شركة كهرباء السودان القابضة، بيانا لتوضيح عطل اصاب المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان.

 

وقالت إنه نسبة للعطل الكبير الذي اصاب احد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية والذي سعته 100ميقاوط مما اضطر ادارة توزيع البحر الأحمر لاجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية.

 

 

ونوهت إلى ان الجهود توالت لتوفير محول بديل من محطة اخرى ولكن نسبة لتعثر نقل احد المحولات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل.

 

واضافت “بحمدلله جاري العمل الان على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل باذن الله حيث يبدأ العمل فورا عقب وصوله.

 

واكدت بأنه خلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل والذي ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا وجاري العمل الان لاضافة سعات اخرى في المحطة التحويلية وذلك لحين وصول المحول الرئيسي وبذلك تقل ساعات التخفيف بصورة كبيرة مقارنة بالوضع الحالي.

 

واعتذرت عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان واكدت للمواطنين بأن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لاكمال العمل في المحول الاسعافي الاخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن.

 

ودعت المواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الاحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.