قتلى وجرحى جراء غارات جوية هي الأعنف على الفاشر

0

متابعات- الزاوية نت

قتلت الطفلة “ملك” ذات الـ8  سنوات، اليوم الجمعة إثر إصابتها بشظية جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مدينة الفاشر شمال دارفور، وبحسب دارفور24 أن القصف تسبب في إصابة 3 مدنيين آخرين.

أنضم إلى قروبنا في الواتساب من هنا https://chat.whatsapp.com/I6WlWDeoSb54G7PopgrPjI

وبحسب شهود عيان أن الطيران الحربي نفذ ضربات شرق مدينة الفاشر، وصفت بالأعنف على تجمعات لقوات الدعم السريع، وحسب شهود عيان تحدثوا لسودان تربيون فإن مقاتلة حربية من طراز انتنوف حلقت لوقت طويل صباح الجمعة في سماء الفاشر وأطلقت نحو 12 برميلا متفجرا على مواقع تمركز الدعم السريع، وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتلى مدنيين.

 

وركزت غارات سلاح الجو على شمال شرق وجنوب شرق مدينة الفاشر في مناطق الميناء البري وجديد السيل حيث تتمركز قوات الدعم السريع منذ أشهر، وأطلقت قوات الدعم السريع مضادات الطيران بكثافة مع وجود هزات أرضية قوية بسبب قذائف الطيران.

 

وقال شهود إن الطيران استهدف تمركزات قوات الدعم السريع في الأحياء المعنية، كما تسبب في تدمير عدد من المنازل في أجزاء من أحياء “ديم سلك والمعهد والأسّرة والميناء البري والبورصة”.

 

وتعد غارة اليوم على مدينة الفاشر الثانية خلال مارس الحالي والخامسة هذا العام والثامنة منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أبريل العام الماضي.

 

وشن الطيران الحربي يوم الأربعاء الماضي غارة جوية على مدينة الفاشر مستهدفاً تمركزات قوات الدعم السريع في الأحياء الشرقية والشمالية.

 

المصدر- دارفور24- سودان تربيون- الزاوية نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.