الجيش السوداني يعلن اسقاط مسيرة في شمال دارفور

0

متابعات- الزاوية نت- أعلن الجيش السوداني عن تمكن دفاعاته الجوية من اسقاط طائرة مسيرة معادية استراتيجية من طراز cH -95 صباح اليوم الثلاثاء في تطورات متسارعة في إطار المواجهة بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع منذ عام 2023م.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان إن اسقاط المسيرة تم شمال مدينة الطويشة بولاية شمال دارفور غربي السودان وهي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش اسقاط طائرة مسيرة في تلك المناطق منذ سيطرة التمرد على مدينة الفاشر وسطيرته على مدن دارفور الأخرى.

 

وقال الناشط غسان عبدالحميد إن طائرة FH-95، تعادل متحرك عسكري كامل لما تمتلكه من إمكانيات في الاستطلاع والمراقبة وجمع المعلومات والتشويش وقطع الاتصالات، إضافة إلى توجيه ضربات دقيقة للأهداف المتحركة والثابتة، وقدرتها على التحليق لمسافات بعيدة.

ونوه إلى أن هذا الإنجاز يضع أمامنا تساؤلاً عن كيف نجحت مسيرات أخرى أقل إمكانيات في توجيه ضربات إلى الأحياء المدنية والمدارس والبنى التحتية ومراكز الطاقة في مدينة الأبيض؟

وأكد أن هذا الإنجاز العسكري الكبير المتمثل في إسقاط هذه الطائرة نريده أن يتكرر في مدينة الأبيض وبقية المدن المستهدفة التي تعاني من الحصار الجوي؛ والإسراع بالتحرك الميداني الذي سيعالج كل هذه المشكلات

 

إلى ذلك شنت المليشيا هجوماً عنيفاً على محلية آمبرو التابعة لدار زغاوة بشمال دارفور والواقعة بين كتم وكرنوي ما يعني عملياً فتح خط إمداد ثابت وطريق آمن للمليشيا نحو الحدود، وهو تطور لا يمكن تجاهله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.