السودان.. مفاوضات جنيف تصدر بيانًا

2

متابعات- الزاوية نت- أصدر الوسطاء الدوليون بيانا مشتركا حول مفاوضات جنيف الخاصة بمناسبة وقف الحرب في السودان.

 

كل من الولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة ووفود الاتحاد الأفريقي المجتمعة في سويسرا لإجراء محادثات السودان في 19 أغسطس 2024، بيانًا مشتركًا في أعقاب اليوم السادس لبدء المشاورات حول الأزمة في السودان.

 

وقال البيان إن الأطراف بدأت يومها بدقيقة صمت تقديراً لليوم العالمي للعمل الإنساني.

 

واكدت أنها تطمح إلى الوفاء بالتزام العاملين في المجال الإنساني الذين سقطوا في خط العمل من خلال الجهود المستمرة معًا في سويسرا لإعادة فتح جميع الشرايين الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يتضورون جوعًا ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان. منذ أبريل 2023م.

 

واشاروا إلى انه حيث قُتل ما لا يقل عن 22 من عمال الإغاثة أثناء عملهم في السودان، وأصيب أو جُرح ما لا يقل عن 34 آخرين هذا غير مقبول.

 

وأعلن البيان التضامن مع جميع العاملين في المجال الإنساني السودانيين والدوليين في السودان الذين يعملون بلا كلل كل يوم لخدمة المحتاجين في جميع أنحاء البلاد، وغالبًا ما يواجهون مخاطر هائلة للقيام بذلك.

 

ودعا البيان بشكل عاجل أطراف هذه الحرب المروعة إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، والتي أعادوا تأكيدها في إعلان جدة.

2 تعليقات
  1. وطني السودان يقول

    كلكم كذابين وجهلة ولكم أجندة نسأل الله شبعانه وتعالي ان ينتقم منكم ومن يعملون لمساندتكم في مؤامراتكم ضد السودان ولكن يجب أن تعلموا ان نصر الله قريب سيتصرنا الله قريبا نصرا مبينا عليكم واجندتكم الواهية نسأل الله أن يجعل تدبيرهم في تدميركم
    وكله كذب بكذب ما تقولونه خليه ينفعكم في جهنم يوم الحساب والعقاب من الله عليكم

  2. ياسر يقول

    {الذين قال لهم الناسُ إنَّ الناسَ قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ¤ فانقلبوا بنعمةٍ من الله وفضلٍ لم يمسسهم سوء …}

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.