الدعم السريع يدفع 900 مليون جنيه نقدًا إلى موسى هلال

0

متابعات- الزاوية

كشف مصادر مطلعة عن أن قوات الدعم السريع في السودان، سلمت اليوم الاثنين، موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري، مبلغ 900 مليون جنيه سوداني قيمة الأموال والسيارات التي كانت قد استولت عليها في عام 2017 عند اقتحام منطقة “مستريحة” بشمال دارفور، غربي السودان، في الأحداث التي تم القبض فيها على هلال وايداعه السجن ومقتل نجله وعدد من أنصاره، ضمن حملة لجمع السلاح من قوات حرس الحدود.

وبحسب دارفور24 أن هذه الخطوة جاءت تتويجًا لسلسة من الاجتماعات بين موسى هلال، وبعض قادة قوات الدعم السريع، انضم لها لاحقًا نحو 50 من رموز وقيادات القبائل بولايات دارفور، حيث ساهموا في تقريب المواقف بين الطرفين، بحسب مصادر “دارفور24”.

وأكدت المصادر أن قوات الدعم السريع دفعت نقدًا قيمة الأموال المحلية والأجنبية، مشيرة إلى أن اللقاءات مازالت مستمرة في بقية القضايا المطروحة مثل لم الشمل ومناهضة دعوات التفرقة ووقف العدائيات وصولا الى مصالحة شاملة بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن مجلس الصحوة الثوري مثله في الاجتماعات مع قوات لدعم السريع، حبيب موسى هلال، فيما مثل قوات الدعم السريع، اللواء جدو ابنشوك، قائد قطاع شمال دارفور.

وفي ديسمبر 2017م اقتحمت قوات الدعم السريع عقب مواجهات دامية منطقة مستريحة مقر إقامة موسى هلال وألقت القبض عليه ورحلته الى العاصمة الخرطوم حيث ظل حبيس السجن الى ان أطلق سراحه في مارس من العام 2022م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.