متابعة- غاندي إبراهيم- تمكنت المباحث الفدرالية في شرطة ولاية الجزيرة بالتنسيق مع الاستخبارات والشرطة الأمنية، من فك طلاسم بلاغ يتعلق بسحب مبلغ 92 مليون جنيه من حساب مصرفي يتبع لأحد ضباط القوات المسلحة.
وتعود تفاصيل البلاغ إلى قيام مجهولين بالاستيلاء على المبلغ عبر وسائل احتيالية، ما دفع السلطات إلى فتح بلاغ تحت إشراف إدارة جرائم المعلوماتية بالمباحث الفدرالية بولاية الجزيرة.
وباشَرَ التحريات فريق مختص بقيادة المحقق الجيلاني، وتحت إشراف العميد عوض اركب مدير إدارة المباحث المركزية ولاية الجزيرة، حيث كشفت المتابعات والرصد الفني أن المتهم قام باستخدام الأموال في شراء هواتف محمولة وكميات من الذهب من مدينتي ود مدني والقضارف.
وأظهرت التحريات أن المتهم الرئيسي لجأ إلى تزوير خطاب منسوب للنيابة العامة باسم إحدى المؤسسات الأمنية، وتمكن بموجبه من استخراج شريحة هاتف مرتبطة بالحساب المصرفي للضابط عبر خدمة “بنكك”، الأمر الذي مكنه من تنفيذ عملية السحب.
ومن خلال العمل الفني الدقيق والمتابعة الميدانية، نجحت الأجهزة المختصة في تحديد هوية المتهم والوصول إليه، في عملية مشتركة بين المباحث الفدرالية والاستخبارات والشرطة الأمنية.
وتواصل الجهات المختصة إجراءاتها القانونية واستكمال التحريات للكشف عن جميع الملابسات والمتورطين المحتملين في القضية
