متابعات- الزاوية نت- كشفت منصة حلفا اليوم عن هروب جماعي لما يقارب 200 فرد من المرحلين وصلوا اليوم من مصر وتم نقلهم عبر الشاحنات من معبر إشكيت الحدودي، حيث أقدمت هذه المجموعة على القفز من شاحنات النقل والتجمهر بشكل غير قانوني قبالة منطقة سمنة.
وقالت المنصة إن المجموعة شرعت في تنفيذ ممارسات تشكل تهديداً أمنيا صريحا بتشكيل جدار بشري لتعطيل وإغلاق الطريق الرئيسي بالكامل، واعتراض المركبات وحركة المرور المتجهة صوب وادي حلفا وتعريض سلامة المسافرين ومستخدمي الطريق للخطر المباشر.
ووجهت مناشدة إلى أهالي وشباب وادي حلفا برفع مستوى اليقظة التامة والانتباه لأي تحركات مريبة وغير معتادة على مداخل المدينة، ونوهت المسافرين وسائقي المركبات التوقف عن استخدام طريق بين منطقة سمنة وادي حلفا مؤقتا في الوقت الحالي وتجنب الاحتكاك المباشر مع المجموعة لحين إعلان تأمين الطريق وفتحه للعبور.
