متابعات- الزاوية نت- أعلن القائد الميداني بقوات الدعم السريع العقيد ضيف الله آدم، انشقاقه في محور النيل الأزرق وانضمامه إلى إلى الجيش السوداني في خطوة تعد الأولى من نوعها لقيادي ميداني بارز من المليشيا في هذا المحور.
وقال ضيف الله آدم، بحسب ما نقلت قناة العربية إنه يعتذر عن الانتهاكات التي ارتُكبت خلال فترة مشاركته في القتال، داعياً من تبقى من عناصر المليشيا إلى ترك السلاح والعودة إلى صفوف القوات المسلحة.
وكشف القيادي المنشق عن تحركات لقوات ومجموعات مقاتلة قال إنها انتقلت إلى إقليم النيل الأزرق عبر الأراضي التشادية والإثيوبية دون أن يقدم تفاصيل إضافية بشأن حجم هذه القوات أو طبيعة مهامها
وفتحت مليشيا الدعم السريع جبهة جديدة في إقليم النيل الأزرق من داخل دولة إثيوبيا التي وفرت لهم المطارات وانشأت معسكرات تدريب فضلا عن توفير دعمي عسكري مستمر من داخل الأراضي الإثيوبية، وتنشط بصورة أساسية قوات المتمرد جوزيف توكا التي أعلنت انضمامها إلى تحالف تأسيس
