الكشف عن تطورات خطيرة في مقر السفارة الأميركية بالخرطوم

0

متابعات- الزاوية نت-  كشف مصدر عسكري عن استخدام ميليشيا الدعم السريع المتمردة، لمقر السفارة الأميركية بضاحية سوبا شرقي العاصمة الخرطوم، كمنصة لإطلاق الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى التي تستهدف بها المواطنين الأبرياء.

 

 

وعزز خبراء عسكريون ذلك بصور حديثة التقطت عبر الأقمار الاصطناعية والتي رصدت وجود تحركات مستمرة داخل مقر السفارة الأمريكية التي تقع في مناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع.

 

 

وفي السياق أكد شهود عيان من منطقة سوبا بالقرب من السفارة، سماع دوي المدافع ، وأشاروا إلى أن مليشيا الدعم السريع تمنع حركة المواطنين والمتعاونين معها في ذاك الاتجاه.

 

مما جدر ذكره ان هذا المخطط يعد طبق الأصل ما قامت به المليشيا من استخدام وتواجد بالسفارة الإماراتية لجر الجيش السوداني الي مربع اتهامات جديدة على نحو ما جرى من اتهام رمت به الامارات للجيش السوداني بقصف مبنى سفارتها في الخرطوم وهو أمر نفته الخارجية السودانية في الحال و بالوثائق.

 

 

مؤكدة في الوقت نفسه تعرض السفارات الأجنبية الموجودة بالخرطوم جميعها  لاقتحام ونهب بواسطة المليشيا ، وتم تداول اخبار وصور وفيديوهات وردت في الشهر الأول للحرب لجنود من المليشيا داخل مبنى السفارة الامريكية بضاحية بسوبا حيث تم كسر مخازن السلاح المخصص لتأمين السفارة ونهب محتوياتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.