عناوين الأخبار في الصحف السودانية اليوم 19 أكتوبر

0

يرصد (الزاوية نت) أبرز عناوين الأخبار في الصحف السودانية والمواقع الإخبارية اليوم 19 أكتوبر 2024م، مع بعض التفاصيل المختصرة

 

الحكومة السودانية تعلن فتح 6 مطارات و7 معابر لإدخال الإغاثة

 

أعلنت الحكومة السودانية، فتح 6 مطارات أمام المنظمات الدولية بالإضافة إلى 7 معابر برية تمت الموافقة عليها مسبقا لإدخال المساعدات الإنسانية.

 

 

 جابر: مستعدون لاستقبال المبعوث الأميركي اليوم وليس غدًا

 

أكد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس مستشار بحري إبراهيم جابر، استعداد حكومة السودان لاستقبال المبعوث الأميركي توم بيريللو اليوم وليس غداً.

 

 

منصة “إكس” تحظر حساب “حميدتي” والدعم السريع والموالين

 

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي X “تويتر” سباقا، الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع وقائدها “حميدتي” وعدد من الحسابات الموالية.

 

 

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع الداخلية المصرية “الإقامة” والتأشيرة

 

بحث الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير السودان لدى مصر العربية، مع اللواء محمود توفيق قنديل، وزير الداخلية المصري، عدد من قضايا الملحة التي تواجهها الجالية السودانية بمصر من بينها قضايا حاملي الإقامة الدائمة بمصر والتحديات التي تواجه القادمين في أعقاب الحرب لمصر في الحصول على تأشيرات الدخول والإقامات خصوصاً للفئات الأكثر ضعفاً كالمرضى ولأولئك الذين تربطهم مصالح بمصر كالطلاب والمستثمرين.

 

نقل حالات حرجة من بحري للعلاج بالولايات

 

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم دكتور محمد إبراهيم، إن التدخل الذي قامت به الوزارة منذ اليوم الأول لتطهير منطقة شمال بحري نتج عنه الاستجابة لعدد من الحالات المرضية الحرجة.

 

 

شمال دارفور تنفي وفاة طفل كل ساعات في زمزم

 

نفى مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال دارفور، الدكتور إبراهيم عبدالله خاطر، ما يتم تداوله حول وجود حالات وفاة طفل كل ساعتين في معسكر زمزم.

 

 

ياسر العطا: التخطيط للحرب بدأ بعد إجراءات 25 أكتوبر

 

كشف الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة، إن التخطيط لقرار الحرب أُتخذ بعد إجراءات 25 أكتوبر 2021 التصحيحية.

وأشار إلى انه نبّه وحذر ولمّح منذ عام 2017م بحتمية وقوع الحرب بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع حينما كان مديراً للعمليات الحربية.

 

 

مصر: أمننا من أمن السودان والعكس

 

أكدت الحكومة المصرية أن أمن مصر من أمن السودان والعكس، مشيرا إلى أن السودانيين حينما فكروا في الابتعاد عن ويلات الحرب اتجهوا للصدر المصري الحنون ، مؤكدا أن مصر بالمقابل لم تتأخر واستقبلت مئات الآلاف وهذه ليست هبة وإنما تحملت مصر مسؤولية الشقيق وقت الأزمات

 

 

يوسف عزة يستبدل اسمه “بـ”حميدتي”

 

استبدل مستشار قائد مليشيا الدعم السريع السابق يوسف عزة اسم حسابه بمنصة إكس (تويتر) باسم محمد حمدان دقلو.

والجمعة أغلقت منصة اكس الحساب الرسمي لقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي.

 

الجيش يستهدف معسكر تدريب ضخمة للدعم السريع

 

قالت مصادر بحسب الجزيرة ان سلاح الجو التابع للقوات للجيش السوداني شن غارات جوية استهدفت معسكر تدريب تابع للدعم السريع بمنطقة الوادي الأخضر غرب محلية أم بادر.

 

 

افتتاح مواقع المؤاني الاستثماريه بكسلا

افتتح عمر عثمان آدم وزير التنمية الاجتماعية المكلف نائب الوالي الموقع الاستثماري لأسواق الموانئ البحرية بالجزي الشرقي لجامعة كسلا

 

 

وزارة الصحة توقع مع مدير الكوارث المنحة الإندونيسية الثانية

 

وقعت وزارة الصحة الاتحادية مع وفد الكوارث الإندونيسية استلام المنحة الثالثة من المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الحكومة الإندونيسية والتي تبلغ 53 طناً من الأدوية ومواد إيواء واغذية علاجية للأطفال بتكلفة مليون دولار وذلك بمطار بورتسودان الدولي .

 

 

وفد منظمة العمل الدولية يبدأ اليوم السبت زيارة للسودان

يبدأ وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة المدير القطري للمنظمة ندابا كامبولا ( Nadaba Khumbula ) زيارة للسودان اليوم السبت 19 اكتوبر الحالي وحتى 22 منه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.