عقار يحدد تاريخًا لنهاية الحرب

0

متابعات- الزاوية نت- قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار إير، إن الحرب ستنهي في السودان ديسمبر المقبل نهاية العام 2024م

 

وطالب سفراء الدول الصديقة والشقيقة بتوفير الدعم السياسي والتنموي للسودان، واضاف “مطلوب دعم بالدواء والغذاء وليس سلاح”.

 

واثنى عقار لدى مخاطبته مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بإقليم شرق السودان، انعقد ببورتسودان العاصمة الإدارية المؤقتة، على دور حكومة قطر في دعم السودان منذ الوهلة الأولى في وقت تقاعست فيه بعض الدول المؤثرة في الشأن السوداني عن الوقوف إلى جواره.

 

وتعهد عقار بتنفيذ توصيات إعلان اركويت الخاصة بمؤتمر البجا والعموديات المستقلة، وقال إنه جاء في وقت مفصلي تمر فيه البلاد بظروف عصيبة وتحملت فيه الولايات الشرقية عبء كبير باستضافة أعداد كبيرة من النازحين.

 

مشيرا إلى أن ماتبذله وزارة الصحة والأطباء بارقة أمل تدل علي مقدرتهم تحدي الأزمات.

 

من جانبه قال وزير الصحة هيثم محمد ابراهيم، إن المؤتمر يهدف إلى مدارسة كيفية التصدي للأوبئة وخلق تدخلات عاجلة لدرء آثار الأمراض وتقوية النظام الصحي بجانب خلق تكاتف المجتمع والحكومة والجهات ذات الصلة والشركاء حول مشاريع الصحة والتداول حول تنفيذ كل ذلك.

 

وكشف هيثم عن نية الوزارة عقد مؤتمرات مماثلة لمناقشة قضايا الصحة في ولايات والغرب والشمال والوسط للوصول إلى خارطة صحية للسودان كافة معربا عن أمله أن تتبنى الدولة رعاية تلك المؤتمرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.