الأرصاد الجوية تزيد المخاوف بتوقعات جديدة

0

متابعات- الزاوية نت- أصدرت الهيئة العامة لـ”الأرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر في السودان، هطول أمطار غزيرة في معظم ولاية شمال دارفور، وغزيرة إلى متوسطة في جنوب وجنوب أواسط ولاية البحر الأحمر، جنوب شرق ولاية نهر النيل معظم ولاية جنوب كردفان، ومعظم ولاية شمال دارفور، ولاية غرب دارفور، ولاية وسط دارفور.

 

وتوقعت أمطار في أجزاء متفرقة من ولایتي شرق وجنوب دارفور، وغزيرة في معظم ولاية شمال كردفان، والقضارف، ولايتي الخرطوم والجزيرة، ولاية النيل الأزرق، ولاية النيل الأبيض، وأجزاء متفرقة من ولاية سنار.

 

 

وقالت إن الفاصل المدارى تراجع قليلا اليوم، ليمر شمل بورتسودان ابو حمد ودنقلا، مارًا بالأطراف الشمالية للولايات الغربية، ومنخفض الهند الموسمي الذي حافظ على موقعه شمال شرق البلاد ويمتد حتى جنوب مصر، الرياح الجنوبية العربية الرطبة والعربية هي السائدة في البلاد، باستثناء الأطراف الشمالية للبلاد تسودها الرياح الشمالية.

 

وقالت إن موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم غزيرة في جنوب غرب الولاية الشمالية، مدينتي كوستي والنهود غزيرة إلى متوسطة في غرب ولاية البحر الأحمر شمال أواسط ولاية نهر النيل وشمال غرب الولاية الشمالية أجزاء من ولاية الخرطوم، معظم ولاية شمال كردفان، ولايتي شرق وجنوب دارفور شمال شرق وجنوب ولاية شمال دارفور.

 

فضلا عن ولاية وسط دارفور، مدينتي كادوقلي والدمارين ومتوسطة الى خفيفة في معظم ولاية البحر الأحمر باستثناء الساحل والأطراف الشمالية، ولايتي كسلا والقضارف معظم ولاية شمال دارفور، ولاية غرب دارفور، في مدينة عطبرة، شندي والدويم.

ونوهت إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس كنت 42.5 م في مدينة بورتسودان وأدناها صباح اليوم سجلت 20.0 م في مدينة

النهود.

 

كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه شمالا، كذلك يتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم انحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحال جدا نهار دافي إلى مختل ليلا في شمال البلاد والساحل الشرقي و أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 43.0 م في مدينتي بورتسودان ووادي حلفاء وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 19م في مدينتي كسلا ورشاد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.