“الأرصاد” تصدر نشرة توقعات الطقس وموقف الأمطار خلال الـ24 ساعة المقبلة

0

متابعات- الزاوية نت- أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، وحدة الإنذار المبكر، نشرة توقعات الطقس والأمطار لـ”24 ساعة المقبلة.

 

وقالت إن الفاصل المداري الذي حافظ على موقعه شمال شرق البلاد وتراجع جنوب غرب البلاد، ليمر اليوم شمال بورتسودان وأبو حمد وكريمة جنوب دنقلا شمال الفاشر والجنينة.

 

وأشارت إلى أن موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، غزيرة في جنوب ولاية وسط دارفور ومدينة الدمازين وغزيرة إلى متوسطة في جنوب ولاية شرق دارفور جنوب ولاية غرب دارفور ومدينة كادوقلي ومتوسطة إلى خفيفة في جنوب وجنوب أواسط ولاية البحر الأحمر، شرق ولاية سنار والنيل الأزرق، وسط وجنوب غرب ولا به شمال دارفور، وسط وشمال ولاية غرب دارفور، جنوب ولاية نهر النيل والقضارف، الدويم وكوستي.

 

وقالت إن أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس الأربعاء كانت 44.0 م في مدينة كريمة وادناها فجر اليوم الخميس 20.3 سجلت في مدينة كسلا.

 

وأكدت أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في وسط وجنوب شرق ولاية البحر الأحمر، شرق ولاية كسلا، وغزيرة إلى متوسطة في معظم ولاية البحر الأحمر، ولاية نهر النيل، ولاية القضارف، ولاية الخرطوم، غرب ولاية سنار، ووسط ولاية النيل الأبيض وولاية النيل الأزرق، أجزاء من شمال شرق ووسط ولاية شمال كردفان، معظم ولایة جنوب كردفان، وشمال ولایة غرب كردفان، ولاية وسط دارفور وغرب ولاية غرب دارفور، جنوب أواسط ولاية شمال دارفور، متوسطة إلى خفيفة في معظم أجزاء ولايات البلاد باستثناء الولاية الشمالية والأجزاء الشمالية من ولاية شمال دارفور.

 

ونوهت إلى أنه يتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمي على موقعه، كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه الحالي.

كذلك يتوقع أن توالى درجات الحرارة العلمي والصغرى ارتفاعها الطفيف في معظم انحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافئ ليلا في شمال و شمال شرق البلاد والساحل.

 

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 45.0 في كل من مدينتي كريمة ودنقلا وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 19م في مدينتي كسلا، ورشاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.