شاهد/ السيسي يستقبل أنتوني بلينكن و المبعوث الأميركي يتناول وجبة بمطعم سوداني في القاهرة

0

القاهرة- الزاوية نت- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مدينة العلمين الجديدة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بحضور المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ومدير المخابرات العامة المصري عباس كامل.

 

وتأتي زيارة المسؤولين الأميركيين إلى القاهرة، لمناقشة جملة قضايا مع القيادة المصرية، من بينها قضية السودان، حيث من المتوقع ان يلتقي المبعوث الأميركي بوفد الحكومة السودانية برئاسة وزير المعادن توم بييرييللو.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن لقاء السيسي ووزير الخارجية الأميركي شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

وقد أطلع الوزير “بلينكن” الرئيس، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

 

في الأثناء أظهر فيديو تم تداوله المبعوث الأميركي توم بيريييللو داخل مطعم سوداني في القاهرة يسمى “جايطة شديدة”، حيث تناول وجبة سودانية اشتملت على عدة أصناف من الطعام.

شاهد الفيديو ادناه

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.