وزير الخارجية: ملتزمون بـ”جدة” منصة وحيدة للتفاوض

0

متابعة- الزاوية نت-  قال وزير الخارجية السوداني السفير حسين عوض، أن السودان ملتزم بمنبر جدة جدة منصة وحيدة لإعادة التفاوض بشأن وقف إطلاق النار.

 

وأشار إلى أن تمرد الدعم السريع، لم يكن ليستمر كل هذا الوقت من دون الدعم اللوجيستي والسياسي الذي حصل عليه من دول إقليمية.

 

مؤكدا ضرورة تطبيق قرارات حماية المدنيين كشرط مسبق للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن وقف إطلاق النار.

 

والتقى وزير الخارجية بقيادات من المجتمع السوداني في كوالالمبور ضمن برنامج زيارته الرسمية إلي ماليزيا والتي تستغرق ثلاثة أيام سيلتقي خلالها بالمسؤولين الماليزين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ونظيره وزير الخارجية الماليزي محمد حسن.

 

وقدم الوزير خلال الاجتماع تنويرا طمأن فيه الجالية عن تطورات الأوضاع في السودان، كما استمع بحرص الى ھموم وشواغل المجتمع السوداني المتزايد بماليزيا،. وأكد السيد الوزير على طرح ومناقشة هذه الشواغل مع جميع الجهات ذات الصلة في السودان، حيث تصدر موضوع تجديد واستخراج الجوازات قائمة الموضوعات التي تمت مناقشتها بجانب قضايا التعليم والصحة.

والجدير بالذكر أن السيد وزير الخارجية المكلف يحمل رسالتين خطيتين من السيد رئيس مجلس السيادة الى كل من ملك ماليزيا ورئيس وزرائها سيتم تسليمهما خلال الزيارة، بجانب حضوره ومشاركته في مؤتمر السودان الحرب المنسية الذي تنظمه السفارة السودانية في كوالالمبور بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الإسلامية المتقدمة وبيت الأمانة بماليزيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.