الدعـ..ـم السريع يسيطر على الفولة وينصّب حاكمًا

0

متابعات- الزاوية نت- أعلنت قوات الدعم السريع، السيطرة على مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان بعد انسحاب الجيش من مواقعه الدفاعية وقيادته، ونصبت حاكما من قادة القوة على الولاية، في وقت فر فيه عدد كبير من السكان إلى المحليات المجاورة.

 

وكانت الدعم السريع دفعت أمس بتعزيزات عسكرية ضخمة تمركزت في أطراف الفولة، وهي رئاسة ولاية غرب كردفان، قبل أن تبدأ صباح الخميس بمهاجمة مواقع الجيش الدفاعية وإجباره على الانسحاب.

 

وأعلنت الدعم السريع عبر منصاتها سيطرتها المطلقة على المدينة بما في ذلك مقر الحامية العسكرية وأمانة الحكومة، حيث نصبت العقيد التاج التجاني حاكمًا لغرب كردفان.

إلى ذلك، قال مواطنون لـ “سودان تربيون” إن قوات الدعم السريع استباحت أحياء “السلام، الوحدة، الدرجة” وغيرها وأجبرت سكانها على الفرار لوسط المدينة، وآخرون فروا إلى محليات الاضية والنهود ومدن أخرى في غرب كردفان.

 

وقال أحد متطوعي غرفة طوارئ الفولة إن ما يزيد عن 60% من جملة سكان المدينة فروا بعد وقت وجيز من دخول قوات الدعم السريع للمدينة.

وتعد الفولة واحدة من المواقع التي استقبلت نازحي مدينة بابنوسة التي تحتضن رئاسة الفرقة 22 مشاة، رئاسة الجيش بولاية غرب كردفان.

وتستضيف نحو 1618 نازحًا ونازحة قدموا من بابنوسة بينهم 324 طفلًا و714 من النساء متواجدين في 26 دار إيواء.

 

ومنذ يناير الماضي، بدأت قوات الدعم السريع عملية عسكرية واسعة تهدف للسيطرة على مقر الفرقة 22 مشاة بمدينة بابنوسة، حيث قادت معارك ضارية ضد الجيش السوداني، ولكن دون جدوى في ظل استماتة القوات المسلحة في الدفاع عن قيادته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.