كشف أسباب غريبة دفعت بريطانيا لتعطيل جلسة مجلس الأمن طلبها السودان

0

متابعات- الزاوية نت- قال مندوب السودان بالأمم المتحدة السفير الحارث إدريس، أن بريطانيا تدخلت لتغيير طبيعة جلسة مجلس الأمن التي طالب بها السودان من مغلقه يحق للسودان المشاركة فيها إلى جلسة تشاور خاصة بأعضاء المجلس حصرا، وتعللت بعدم الحصول على ترجمة رسالة التى تطالب بدعوة مجلس الأمن لمناقشة موضوع شكوى السودان ضد الامارات.

 

وأضاف “ما يعني أن النقاش حولها اما يؤكد خلافات وسط المجموعة الغربية او سوف لن يعفي الإمارات من الإدانة ولذلك فإن مناقشة الشكوى سوف ترجأ لرئاسة موزمبيق المجلس خلال شهر مايو المقبل.

 

وقال ادريس إن شكوى السودان يبدو انها احدثت صدمة عنيفة للإمارات لم تكن تتوقعها ولذلك لجأت لممارسة الضغوط على الاعضاء الدائمين الثلاثة لإلغاء الاجتماع ولما فشلت فى ذلك بعد جدولته تدخلت بريطانيا لتغيير طبيعته. وتابع “هذا فى حد ذاته يعتبر مؤشراً ايجابياً ان الشكوى كانت موجعة ولم تستطع الامارات إقناع حلفائها بوجاهة موقفها”.

 

وقال: بالرغم من أن صحيفة التايمز ذكرت أن الإمارات ألغت اجتماعات وزارية مع بريطانيا بسبب أن بريطانيا حامل القلم لقضايا السودان بالأمم المتحدة لم تكن متحمسة لطلب الامارات إلا ان تدخلها لتغيير طبيعة الاجتماع يعد اعتسافا بحد ذاته لمسؤولية حامل القلم الأخلاقية وعدم التقيد بالحياد حيال القضايا التي تخص السودان في مجلس الأمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.