تدخل بريطاني يغير طبيعة جلسة لمجلس الأمن دعا لها السودان

0

متابعات- الزاوية نت – تدخلت بريطانيا لتغيير طبيعة جلسة مجلس الأمن الدولي، التي طالب بها السودان لإدانة العدوان الإماراتي، من جلسة مغلقة يحق للسودان المشاركة فيها إلى جلسة تشاورية خاصة بأعضاء المجلس الدائمين.

 

وقال مندوب السودان بالأمم المتحدة السفير الحارث إدريس للتلفزيون القومي، إن  تدخل بريطانيا حامل القلم لقضايا السودان بالأمم المتحدة لتغيير  طبيعة  الجلسة يعد  اعتسافا بحد ذاته لمسؤولية حامل القلم الأخلاقية وعدم التقيد بالحياد حيال القضايا التي تخص السودان في مجلس الأمن.

 

ودعت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الإمارات وجميع الدول الأخرى التوقف عن تقديم الدعم للأطراف المتحاربة في السودان.

 

وقالت خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي خاصة بشكوى السودان ضد الإمارات، إن طرفا الصراع يتلقيان السلاح وأشكال الدعم الأخرى لمواصلة تدمير السودان، نحن على علم بذلك، وقد تواصلنا مع الدول الأخرى، بما فيها الإمارات، بشأن المسألة”.

 

وناقشت الجلسة بيان صادر من أعضاء المجلس والشاركت في كتابته بريطانيا وأعضاء مجموعة A3+1 التي تضم “الجزائر، وموزمبيق، وسيراليون، وغيانا” عن التوترات في الفاشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.