وزير الخارجية يبلغ مبعوث بوتن موقف الجيش في الميدان

0

بورتسودان- الكرامة

قال وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض علي، إن القوات المسلحة تمتلك حاليا زمام المبادرة وتحقق تقدما كبيرا في كل الجبهات وان الشعب بكامله يلتف حول قواته المسلحة، ويقف معها بقوة لتحقيق الانتصار وتكريس السلم والاستقرار بما يقود لاستكمال الفترة الانتقالية، بقيام انتخابات حرة يختار الشعب السوداني فيها حكومته.

 

واستقبل بمكتبه أمس ميخائيل بقدانوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

 

وعبر وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان للدعم الروسي للسودان في المنابر الدولية داعيا لاستمرار هذا الدعم وتطويره. وقال إن البلدين يواجهان تحديات متشابهة جراء محاولات التدخل الخارجي في شؤونهما الخاصة، وإعاقة جهودهما لتعزيز الاستقرار والتنمية لشعبيهما.

 

وانتقد الوزير محاولات بعض الدوائر الغربية والإقليمية التي تسعى لفرض رؤي وجماعات سياسية لا تحظي باي قبول شعبي، كما دعا إلى تنشيط آليات التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبه جدد بقدانوف دعم روسيا لسيادة السودان ووحدته والشرعية القائمة فيه، واعتبر ان زيارته الحالية تعبير عن هذا الموقف. واكد رفض بلاده للتدخلات الأجنبية في السودان ومخططات تمزيقه.

وانتقد بشدة اسلوب القوى الغربية التي تعتقد انها تتحكم لوحدها في الشؤون الدولية وتحدد مصاير الشعوب، كما يظهر في المؤتمرات واللقاءات التي تنظمها حول قضايا دول مستقلة بدون مشاركتها، مثلما حدث في مؤتمر باريس عن السودان موخرا.

وأبدى تقدير بلاده لدعم السودان لروسيا في المحافل الدولية، مؤكدا إستمرار تبادل الدعم والتنسيق بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.