الخرطوم تدفع بـ(90) متخصصاً لإزالة أجسام متفجرة

0

متابعات- الكرامة

دفعت ولاية الخرطوم بـ(90) متدربا متخصصاً، في إزالة مخلفات الحرب والأجسام الغريبة من منطقة امدرمان القديمة، عقب تخرجهم في احتفال حضره والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة.

 

وقال الوالي: بدأنا بنظافة امدرمان من مخلفات الحرب تتضمن الجثث والاجسام الغريبة والمتفجرة ومن ثم إعادة المياه والكهرباء الان كل أجهزة المحلية والشرطة تدعم المتخرجين من الدورة ووجه بانخراط جميع أفراد الدفعة الاولي وعددهم 90 متدرب للانخراط فورا في عمليات إزالة مخلفات الحرب وهذه بداية أعمال التطوع وعلى لجان الاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمحليات دعم فرق المتطوعين.

 

وقال خالد الضو رئيس لجنة التدريب المعسكرات، إن الولاية بها الآن 188 معسكراً تضم بداخلها 35 الف مستنفر منهم 8 آلاف من يقاتلون الان في الصفوف الامامية.

وأكد ان المقاومة الشعبية تدعم الآن العمليات العسكرية والاسناد المدني الذي يسهم في العودة الطوعية لامدرمان لابد ان تكون آمنة ومستقرة لذلك فكرنا في هذه الدورة والتي ضمت 90 دارس منهم 60 مستنفر و30 من المستنفرات لا مؤكدا ان المقاومة الشعبية صارت مفهوم شامل لسودان معافى.

 

وأشار ممثل المركز القومي لإزالة الألغام جمال البشري إلى أن مهمة المركز تتمحور في تقليل خطر الأجسام غير المتفجرة واصبح الآن لدينا 11 فريق توعية يعمل قبل النظافة كلما كانت التوعية عالية تقل خطر الاضرار الأسس العامة للتوعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.