أطباء السودان تكشف احصائية جديدة لضحايا قرية “أم عضام”

0

متابعات- الزاوية نت

دانت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في قرية أم عضام – محلية الحصاحيصا بوسط ولاية الجزيرة.

 

وأشارت إلى استشهاد ما لا يقل عن 28 من أبناء القرية الأبرياء، وإصابة أكثر من 240 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة، وقالت إن الدعم السريع لم تكتفِ بمحاصرة القرية بل هاجمتها بعنف شديد، مطلقة النار بشكل عشوائي وكثيف على السكان العزل، مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

 

وأكدت اللجنة في بيان أن هناك عدد من القتلى والجرحى في القرية لم تتمكن من رصدهم نسبة لتعذر وصولهم للمرافق الصحية  ولصعوبات الرصد وسط الرصاص وانقطاع خدمة الاتصالات وحالة الهلع والنزوح التي عاشتها القرية.

 

وأشارت إلى تكدس من استطاعوا الخروج من هذه المجزرة من المصابين في مستشفى المناقل التعليمي، حيث تم منعهم من الوصول إلى مستشفى الحصاحيصا التعليمي.

 

ونوه إلى ان جرائم هذه القوات لم تتوقف عند هذا الحد، بل تعدته إلى استباحة القرية بالكامل، ممارسة أعمال النهب والسلب والخطف واعتدت في نفس اليوم على قرية الفقراء بمحلية الحصاحيصا ، حيث صار الاعتداء على القرى فعل يومي يسقط الشهداء والجرحى ويروع المدنيين ويسلبهم أرواحهم وامنهم وممتلكاتهم ويهين كرامتهم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.