آخر المستجدات في لقاء بين الميرغني وسلفاكير

0

جوبا- الزاوية نت

استقبل الرئيس سلفا كير رئيس دولة جنوب السودان صباح امس الجمعة 1 مارس 2024 بمكتبه بالقصر الرئاسي بجوبا جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، رئيس الكتلة الديمقراطية،  والذي انهى زيارة لدولة جنوب السودان استمرت عدة أيام.

 

أنضم لقروبنا في الواتساب https://chat.whatsapp.com/InxVnKWBmqJ6Zbb8vlLash

وقال بيان من مكتب الميرغني إن اللقاء مع الرئيس سلفاكير ناقش آخر مستجدات الأوضاع ومجمل تطورات الأزمة السودانية وأن الميرغني استعرض مع الرئيس كير الجهود المبذولة إقليميا ودوليا لحل الازمة السودانية.

 

أكد الميرغني ان اللقاء تطرق الي تبادل وجهات النظر بشأن الحلول المناسبة للأزمة السودانية وأضاف: أنه لمس الحرص لدى القيادة ولدي فريق العمل المكلف بملف السودان علي الاسهام الإيجابي في التصدي لإيجاد الحلول للازمة السودانية الراهنة بما يحافظ علي مؤسسات الدولة القومية والدستورية  ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأشاد الميرغني بالجهود والمساعي المبذولة من قبل الرئيس سلفاكير لمعالجة الازمة السودانية ووقف المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوداني حاليا من افرازات الحرب. وشدد الميرغني على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به دولة جنوب السودان لحل الازمة السودانية بما لديها من رصيد كبير في العلاقات مع القوي السياسية والمجتمعية السودانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.