قيادي بالعدل والمساواة يكشف لـ(الزاوية نت) تفاصيل المطالب بـ”6″ رتب عسكرية

0

بورتسودان- مزدلفة دكام

كشف قائد قوات حركة العدل والمساواة بقطاع الشرق والاقليم الأوسط وعضو لجنة الترتيبات الأمنية، اللواء فضل إسحاق فضل عشر، عن أن الترتيبات الأمنية يتم تنفيذها حتى أثناء الحرب، وقطعت خطوات كبيرة وسيتم الإعلان عنها قريباً.

 وقال في حوار مع (الزاوية نت) إن رئيس الحركة لم يطالب بمنحه رتب لستة ضباط، لكونه يعمل عبر مؤسساته، واتهم أصحاب غرض كاذب بإطلاق هذه الاخبار بغرض تشويه صورة الحركة مع الإنجازات الكبيرة التي تقوم بها خلال الأسابيع الماضة بالتنسيق مع القوات المسلحة السودانية.

وأشار فضل إلى أن جبريل يعمل عبر مؤسساته، وتم تعين ضباط كبار من منسوبي الحركة في لجنة الترتيبات الأمنية داخل اللجنة العسكرية المشتركة العليا بغرض متابعة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية في اتفاق سلام السودان الموقع بجوبا في أكتوبر ٢٠٢٠م.

ودافع عشر عن حركته حول الحديث الذي يثار باتخاذها موقف الحياد والانضمام  المتأخر في الحرب، وقال إن قوات الحركة كانت مشاركة في معركة الكرامة منذ الشهور الأولى في منتصف مايو من عام 2023، وزاد قائلا: “الحركة قادة معركة شرسة مع المليشيات في ولاية غرب دارفور شمال مدينة الجنينة منطقة درتي و احتسبت الحركة خمسة عشر شهيدا على راسهم اللواء إبراهيم ( كورين”.

وقال عشر في حوار مع “الزاوية نت” إن الحركة نفذت تأمين طريق كوستي والأبيض و الفاشر. لأكثر من سبعة اشهر منذ اندلاع الحرب، بجانب تأمين مدينة الفاشر حتى هذه اللحظة.

وكشف عن أن الحركة شاركت بكتيبة كاملة في معركة الكرامة الوطنية في مدينة امدرمان والخرطوم وأن القوة المقاتلة تعتبر من قواتهم الخاص النوعية ويوجدون في الصفوف الأمامية ولديهم عدد من شهداء والجرحى، بمستشفيات شمال امدرمان للاستشفاء.

وأكد أن قواتهم مازالت في الخطوط الامامية منذ شهر يونيو من عام 2023 سيظلون حتى تنظيف كل شبر من أرض الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.