ياسر عرمان يدفع بطلبِ حول لقاءات سرية تمت بالبحرين

1

متابعات- الزاوية نت

طالب المكتب القيادي للحركة الشعبية لتحرير السودان – التيار الثوري الديمقراطي، بقيادة ياسر عرمان، الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، بالإعلان عن تفاصيل الاجتماعات التي استضافتها البحرين مؤخرا بين الطرفين.

وناقش المكتب في اجتماع التأم في 14 فبراير الجاري الوضع الإنساني والسياسي وقضية المجاعة ووقف الحرب ومفاوضات المنامة السرية والتحالفات ومؤتمر تنسيقية القوي المدنية والمتغيرات في الحرب وما قال إنها محاولات الفلول للدفع نحو حرب اثنية وتواصل الانفلاتات من جانب الدعم السريع وضرورة حماية المدنيين.

وأفاد بيان أعقب الاجتماع انه جرى تقييم “اجتماع المنامة” السري بين طرفي الحرب بمشاركة خمسة دول هي البحرين ومصر والامارات والسعودية والولايات المتحدة حيث عقدت جولتين فيما لم تنجح الثالثة.

وتحدثت تقارير صحفية عن اجتماع على مستوى قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو، ومساعد القائد العام للجيش شمس الدين كباشي في البحرين لبحث تفاهمات تنهي القتال الدائر بين الطرفين منذ منتصف أبريل الماضي.

تعليق 1
  1. […] النور مجلس السيادة بقطع العلاقات الدبلوماسية، مع دولة الإمارات طرد سفيرها وسحب السفير السوداني من أبوظبي، بسبب دعمها […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.