رسالة لأسير من داخل سجن سوبا تكشف المثير

0

متابعات- الزاوية نت- بعث أحد المعتقلين في سجن سوبا شرقي الخرطوم الذي تديره قوات الدعم السريع، برسالة مخيفة عن أوضاع السجن والموجودين بداخله من مدنيين والعسكريين.

 

وأطلق على السجن اسم “أبو غريب” على غرار السجن الذي استخدمته القوات الأميركية عندما دخلت العراق، وقال إنه يوجد في سجن سوبا أكثر من 7 آلاف معتقل بتهم الانتماء إلى القوات النظامية، وموظفين دولة وان اغلبهم من المواطنين.

 

وأشار إلى أن السواد الأعظم من الأسرى في سوء تغذية تماما وأن أصحاب الأمراض المزمنة على حافة الموت البطيء، دخول بعضهم في حالات نفسية، فضلا عن انتشار القمل وبسبب عدم نظافة الملابس والبدن والانقطاع التام عن العالم الخارجي.

 

وأكد ان الدعم السريع يطلق من حين إلى أخر إشاعة عن قرب الافراج عن المعتقلين مثلما حدث مع منسوبي الشرطة الذين اطلق سراح 500 منهم وتبقى أكثر من ألف ونصف أخرين في الأسر.

 

ونوه إلى أن حراسة السجن خليط بين الجنوبيين  بالدعم السريع ومجموعات أخرى، وأن إدارة السجن بقيادة اللواء عصام فضيل.

 

وقال إن اسرى ينتمون إلى القطاع الطبي تعاونوا في مستشفى صغير بالسجن لا يوجد به غير دربات ومضاد حيوي وغيار جروح، به غرفتين كبار للإسهامات والاورام الناتجة عن سوء تغذية، وحذر أهل المعتقلين من الاستجابة لأي اتصال يطلب أموالا للإفراج عن المعتقلين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.