إشراقة سيد محمود توضح حقيقة احتجاز سياسيين في إثيوبيا

0

متابعات- الزاوية نت- نفت رئيس الهيئة القيادية للحزب الاتحادي  الديمقراطي عضو تنسيقية القوى الوطنية إشراقة سيد محمود، ما أشيع عن احتجاز السلطات الإثيوبية لـ10 سياسيين سودانيين من المشاركين في مؤتمر الاتحاد الاتحاد الأفريقي.

 

وقالت في تصريح إن وفد تنسيقية القوى الوطنية  القادم من القاهرة ولندن يصل اثيوبيا لحضور المؤتمر التحضيرى للحوار السوداني وغدا يكتمل وصول الوفود من بورتسودان.

 

وأضاف “لا صحة لما أشيع عن مواجهة الوفد اشكالات مع السلطات الاثيوبية، على العكس تماما وجد الوفد الترحاب والاستقبال من الحكومة الاثيوبية.

 

وكانت معلومات تم تداولها عن المشاركين سبب عدم حصول على تأشيرة دخول وضم الوفد “مضوي محمد فضل، هاشم عبدالله مختار عيسى، إشراقة سيد محمود صالح، ماجدة عوض عبدالرحيم، الشريف محمد الأمين، زينب داود عبدالله، عبدالعزيز نور عشر خليل، محمد وداعة الله محمد عثمان، جمال الدين عزالدين النور عنقرة، ونزار محمد محمد علي خيري”.

 

وبحسب مصادر أن الاتحاد الأفريقي، تدخل وتم السماح للمشاركين بالدخول، ليصلوا إلى مقر إقامتهم بفندق راديسون بلو في ضاحية كازانجش بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد 7 ساعات من الاحتجاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.