جدل في ديوان الزكاة بسبب راتب مستشار حميدتي

0

متابعات- الزاوية نت دار جدل كبير بديوان الزكاة في السودان، بسبب معلومات عن استمرار الديوان دفع راتب القيادي بمليشيا الدعم السريع، محمد إبراهيم عزت شقيق المستشار السياسي لحميدتي “يوسف عزت“، رغم إعلانه التمرد وظهوره مريدا “كدمول”.

 

وقال الصحفي عبد الماجد عبدالحميد في منشور بصفحته بالفيسبوك رصده (الزاوية نت)، إن  الأمانة العامة لديوان الزكاة أرسلت إلى مستشار حميدتي “عزت” راتبه لشهر يونيو الجاري وفقاً لكشف مرتبات الأمانة العامة لديوان الزكاة، وأضاف “ووفقاً لقائمة كشف المرتبات يظهر اسم محمد إبراهيم عزت بالرقم 19”.

 

وقال عبدالحميد: سبق للمليشي حميدتي إرهاب الأمانة العامة لديوان الزكاة لتعيين محمد إبراهيم عزت شقيق المتمرد يوسف عزت بديوان الزكاة وكان مسؤولا عن زكاة الأنعام بالسودان وكان يحضر إلى مكتبه بالأمانة العامة علي متن عربة تاتشر.

 

وتابع “عقب اندلاع الحرب التي اشعلتها مليشيات حميدتي تواري محمد إبراهيم عزت شقيق يوسف عزت عن الأنظار تماماً كما تواري حميدتي، لكن الأمانة العامة لديوان الزكاة ظلت على تواصل مع شقيق يوسف عزت وترسل له راتبه بانتظام حتى يوم أمس حيث أرسلت له راتبه عن شهر يونيو الجاري”.

 

إلى ذلك أصدر ديوان الزكاة توضيحا نفى فيه صحة المعلومات وأكد أن محمد إبراهيم عزت لم يصرف راتبه واستحقاقاته المالية منذ شهر يونيو2023م وحتى يونيو٢٠٢٤م لمدة عام كامل وظل راتبه معلق طيلة هذه الفترة ويورد أمانات، وذلك لعدم معرفة الديوان بمكانه وعدم تواصله هو الآخر مع الديوان.

 

وأضاف “كما ظلت رواتب آخرين غيره بالولايات غير الآمنة معلقة ويحتفظ بها إلى حين ظهورهم ومعرفة أسباب اختفائهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.