الدعم السريع يجتاح قرى جديدة بالجزيرة ويجلد المواطنين

1


متابعات- الزاوية نت
اجتاحت قوات الدعم السريع، للمرة الثانية قرية “ألتي” بولاية الجزيرة، وقال مواطنين من المدينة لـ(الزاوية نت)، إن قوة من الدعم السريع، دخلت القرية وسرقت ما تبقى من ممتلكات المواطنين، من العربات والموبايلات والقروش، وضربت الأهالي بالسياط واطلقت عليهم الرصاص مما ادى إلى إصابات وكسور و وطردتهم من المنازل.
وكانت قوات الدعم السريع قد قالت إنها تتعامل مع البلاغات والشكاوى الواردة بشأن تعرض بعض القرى بمحلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة إلى انتهاكات بحق المدنيين من قبل ما وصفتهم بالمتفلتين، بالجدية والحسم اللازمين.

وأشارت في بيان إلى أن قيادة القوات وجهت فور تلقيها تلك البلاغات، لجنة حسم التفلتات والظواهر السالبة وقيادة القوات بولاية الجزيرة، بالتحرك الفوري إلى تلك القرى والتعامل الحاسم مع المتفلتين واستخدام كافة الوسائل التي تضمن أمن وسلامة المواطنين والوقوف على الشكاوى ومعالجتها فوراً.

وتعرضت قرى بولاية الجزيرة إلى انتهاكات واسعة من قبل قوات الدعم السريع مما ادي إلى مقتل أكثر من 29 مدنيا وإصابة العشرات.

وقال قوات الدعم السريع إنها لن تتهاون مع أي ممارسات أو تصرفات تنتهك حقوق المواطنين سواء كانت من أفراد من القوات أو مجرمين يسعون بتلك الأعمال إلى إشاعة الفوضى وعدم الطمأنينة لقرى الجزيرة الآمنة

تعليق 1
  1. […] عين يسطره التاريخ، أو الخيار الثاني وهو الانضمام إلى الدعم السريع نفسه وعلناً ووقف الانتهاكات من الداخل عبر القبض على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.