حدث بين الجيشين المصري والتركي يقلب الموازين في المنطقة
متابعات- الزاوية نت- انطلقت فعاليات التدريب الجوي المشترك بين الجيشين المصري والتركي باسم “نسر الأناضول – 2026” بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام لكل من مصر وتركيا وأذربيجان بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر التابعة لحلف الشمال الأطلنطي، والذى يتم تنفيذه على مدار عدة أيام بإحدى القواعد الجوية بدولة تركيا.
وقالت المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن فعاليات التدريب بدأت بعقد عدد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبيـة بين العناصر المشاركة ، ومن المنتظر أن يشهد التدريب تنفيذ عدد من الطلعات الجوية المشتركة لصقل مهارات القوات المشاركة بما يمكنهم من تنفيذ المهام المكلفين بها بكفاءة واقتدار.
إلى ذلك بحث الفريق أحمد خليفة رئيس أركان القوات المسلحة مع الفريق أول سلجوق بيرقدار أوغلو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية في مصر عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون العسكري فى العديد من المجالات.
كما ترأسا رئيسا أركان البلدين الجلسة الختامية للاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكري المصرية- التركية وقاما بالتوقيع على محضر الجلسة الذى تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة لدعم آفاق التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والتركية.
وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة والتعاون الثنائي بين القوات المسلحة المصرية والتركية ، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود ودعم آفاق التعاون العسكري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
من جانبه أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين البلدين ، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية المثمرة بين القوات المسلحة لكلا الجانبين خلال المرحلة المقبلة .
حضر اللقاء وجلسة المباحثات عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين
