متابعات- الزاوية نت- قاد الناشط المعروف بـ”الإنصرافي” مبادرة لتوفير مياه الشرب في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، عبر تبرعه بمبلغ 100 مليون جنيه لتشغيل محطات المياه في المدينة بالطاقة الشمسية بعد ان استهدفت مسيرات التمرد محولات الطاقة ومحطات الوقود مما ادخل المدينة في أزمة مياه وكهرباء خلال الأيام الماضية.
وقال الناشط أنس إن مبادرة الإنصرافي وضعت الحكومة في مأزق ضيّق، يعكس هذا المجهود الشعبي كيف أنه يمكن معالجة كل مشاكل المواطن وفي كل مدينة وكل قرية ولكن ما يمكن قوله أن الدولة لا تُريد نعم ليس صعباً أو مستحيل ولكنها لا تُريد.
وتمثلت المبادرة في صيانة وتشغيل عدد من محطات المياه “المضخات” التي كانت متوقفة بالطاقة الشمسية وانزال “طلمبات” لضخ المياه إلى المواطنين في الأحياء مما أدى إلى اختفاء صفوف المياه وانخفاض كبير في سعر برميل المياه في المدينة.
وقال أكرم البوشابي إن مبادرة سقيا أهل الأبيض التي قادها الانصرافي هي نموذج وطني فريد يُفترض أن يُخلّد ويُدرّس للأجيال القادمة، تجسيداً لمعنى الانتماء الحقيقي وعشق تراب هذا الوطن.
ونوه إلى أن هذا العطاء ليس بغريب على من تشهد له الساحات بأنه أحد الركائز الأساسية لدعم صمود المواطنين منذ بداية معركة الكرامة، حيث امتدت أياديه البيضاء لتوفير الدواء والمحاليل الوريدية لمجابهة تفشي حمى الضنك، وتدبير المواد الغذائية.
