مدير جهاز المخابرات بدولة جنوب السودان يزور مقر سفارة جوبا بالخرطوم

0

متابعات- الزاوية نت- وقف الفريق أول اكيج تونق اليو مدير جهاز المخابرات بدولة جنوب السودان في زيارة تفقدية إلى مقر سفارة جنوب السودان بمنطقة الرياض بالعاصمة الخرطوم.

 

حيث وقف على حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى و المركبات التابعه للسفارة والتلف الذي لحق بالمنقولات الماديه جراء السلوك الممنهج لمليشيا الدعم السريع في ممارسة النهب والسلب والتعدي على حرمات الممتلكات العامة والخاصة.

 

ووصل أكيج إلى الخرطوم في أول زيارة لمسؤول جنوبي رفيع إلى الخرطوم منذ تحريرها من قبضة التمرد في عام 2025م حيث التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، ولبحث سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك، وتنسيق الجهود لتأمين الحدود المشتركة، بما يضمن مجابهة التحديات الأمنية الراهنة، وتحقيق الاستقرار المستدام لشعبي البلدين

 

واستعرض اللقاء بحضور مدير جهاز المخابرات العامة، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.