طرح عودة حمدوك في اجتماعات القاهرة ومسعد بولس يهاتف حميدتي

0

متابعات- الزاوية نت- كشف مصدر دبلوماسي أن اجتماع عقد في القاهرة بين وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ووزير الخارجية السوداني محي الدين سالم وآخرين، ناقش إمكانية تسوية سياسية في السودان يعود بموجبها عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السابق إلى السلطة.

 

وقالت إن السودان ممثلا في وزير الخارجية رفض المقترح واعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الحرب، إلا بعد قيام إنتخابات عامة في البلاد.

 

وأكدت أن المحادثات ركزت على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وعلى رأسها القوات المسلحة مع رفض أي محاولة للمساواة بينها وبين مليشيا ال دقلو الإرهابية.

 

إلى ذلك أجرى مستشار الرئيس الأمريكي مسعد بولس محادثة هاتفية مع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” ناقشت الأوضاع في مدينة الأبيض ونقل من خلالها مسعد بولس لحميدتي تحذيرات السلطة الأمريكية من مغبة مهاجمة الأبيض وارتكاب جرائم على غرار ما جرى في الفاشر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.