الخارجية الأميركية تكشف عن رد الجيش السوداني بشأن مفاوضات جنيف

1

متابعات- الزاوية نت- قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الجيش السوداني لم يقبل دعوة المشاركة في مفاوضات مع الدعم السريع، المقرر انعقادها بعد غدا.

إلى ذلك قال المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيرييللو، إنه منذ ما يقرب من 18 شهرًا، واجه الشعب السوداني مأساة لا توصف، حيث أُجبر أكثر من نصف السكان على ترك منازلهم أو مواجهة الجوع الحاد.

 

وقال في تغريدة على منصة إكس، إن هذه المجاعة التي هي من صنع الإنسان- والتي تم استخدامها كسلاح من خلال الانتهاكات المنهجية للقانون الإنساني الدولي والتي تفاقمت الآن بسبب الفيضانات – تنتشر بسرعة، مع استمرار القصف على المدن تلو الأخرى.

 

ونوه إلى أن الشعب السوداني لا يستطيع أن ينتظر ولهذا السبب، ستطلق الولايات المتحدة وشركاؤنا جهدًا دبلوماسيًا متجددًا في سويسرا هذا الأسبوع لدعم وقف العنف على المستوى الوطني، ووصول المساعدات الإنسانية، وإنفاذ هذه الاتفاقيات والاتفاقات السابقة.

 

وأضاف “حتى الآن، لم توافق القوات المسلحة السودانية على المشاركة ومع ذلك، سنواصل مع شركائنا الدوليين والفنيين استكشاف كل الخيارات لدعم شعب السودان ويمكننا أن نحقق المزيد إذا قررت القوات المسلحة السودانية إرسال وفد رفيع المستوى، كما وافقت قوات الدعم السريع بالفعل على القيام بذلك”.

 

وتابع “يقدر الشركاء والخبراء المجتمعون هذا الأسبوع الدعم الهائل الذي يقدمه الشعب السوداني. ونحن مدينون لهم بالعمل بلا كلل من أجل التقدم، وتقف الولايات المتحدة وشركاؤنا إلى جانب الشعب السوداني في المضي قدمًا بكل الجهود الرامية إلى وقف العنف وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية الآن”.

 

تعليق 1
  1. عبد الغني عبد الرحمن ادم يقول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.